Smoke billows from a fire at an oil waste disposal unit in Dubai's Jebel Ali industrial area, on October 18, 2021. (Photo by Giuseppe CACACE / AFP)

عربي - دولي

أول فيديو لإنفجار أبوظبي ومصدر رسمي يؤكد وقوع قتلى وجرحى

By Suzan Salma

January 17, 2022

أعلنت شرطة أبوظبي، الاثنين، عن انفجار 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة المصفح بالإضافة إلى حريق “بسيط” في منطقة الإنشاءات بمطار أبوظبي الدولي.

وقالت الشرطة: “انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية بمنطقة المصفح”، وفقا لوكالة انباء الإمارات الرسمية (وام).

وأضافت الشرطة قائلة إن حريقا “بسيطا” وقع في منطقة الإنشاءات بمطار أبوظبي الدولي مؤكدة عدم وجود أضرار ناجمة عن الحادثتين.

وذكرن وكالة أنباء الإمارات نقلا عن شرطة #أبوظبي وفاة 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين جراء حادث انفجار 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة #مصفح

وكشفت الشرطة أن انفجار الصهاريج الثلاثة ناجم عن حريق وقع في منطقة “آيكاد 3” في المصفح بالقرب من خزانات شركة أدنوك البترولية.

أشارت التحقيقات الأولية إلى “رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار “درون” وقعتا في المنطقتين قد تكونان تسببتا في الانفجار والحريق”.

وأكدت الشرطة أن الجهات المختصة أُرسلت للتعامل مع الحريقين وأشارت إلى أنها فتحت تحقيقا موسعا لمعرفة أسباب الحادثتين.

من جانبه، قال المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة للحوثيين، يحيى سريع، إن الجماعة ستعلن عن تفاصيل عملية استهدفت “العمق الإماراتي” خلال ساعات.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع إنهم سيكشفون خلال ساعات تفاصيل عملية عسكرية في العمق الإماراتي.

ونشر مستخدمون بمواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات مصورة، تظهر اشتعال النيران.

المصدر: سوشال

🔴عاجل
Reuters:
"انفجار ثلاث صهاريج وقود بالقرب من منشآت تخزين تابعة لشركة النفط في أبو ظبي، و حريقاً آخر في موقع بناء في مطار أبوظبي الدولي، والإمارات تقول إنها تشتبه في طائرات مسيرة، والمتحدث العسكري للحوثيين يصرح بشن عملية عسكرية -في عمق الإمارات-".https://t.co/1WF5F1HBxv pic.twitter.com/zIXXBO5Fls

— مفتاح (@keymiftah79) January 17, 2022