عربي - دولي

شركة “أمازون” العملاقة تفتح باب التوظيف..

By Suzan Salma

September 15, 2021

أعلنت شركة ” أمازون ” العملاقة للتجارة الإلكترونية نيتها توظيف 125 ألف شخص في الولايات المتحدة المتابعة الخدمات اللوجستية ، بعد أسبوعين من الإشارة إلى رغبتها في توظيف عشرات الآلاف في أنحاء العالم لشغل وظائف مكتبية . ولم تكشف أمازون عن توقيت هذه التعيينات التي تتعلق بوظائف شاغرة في المستودعات أو النقل ، بدوام كامل أو جزئي .

وقالت المجموعة ومقرها سياتل ، في بيان إن أجر الوظيفة في قسم إدارة الطلبات والنقل سيكون 18 دولارا في الساعة ، وقد يرتفع في بعض الحالات إلى 22.50 دولارا . في الحد الأدنى لأجور موظفي أمازون في الولايات المتحدة 15 دولارا في الساعة منذ عام 2018 ، أي الحد الأدنى الفيدرالي للأجور البالغ 7.25 دولارا .

وستمنح بعض الوظائف أيضا مكافأة قدرها 3 آلاف دولار عند التوظيف ، وسيتمتع الموظفون بدوام كامل بالتأمين الصحي وخطة ادخار التقاعد وإمكان تحمل الشركة نفقات دراستهم الجامعية وسيتوفر الكم الأكبر من هذه الوظائف الجديدة في كاليفورنيا وفلوريدا وبنسلفانيا وتكساس . وتأتي موجة التوظيف هذه استجابة للارتفاع الهائل في عدد الطلبات عبر الإنترنت ، إذ قامت المجموعة بالفعل بتوظيف أكثر من 450 ألف شخص في الولايات المتحدة منذ بداية الوباء .