محليات

كفى ذلاً”… قطاع النقل البرّي يلّوح بخطوات تصعيديّة!

By Suzan Salma

December 09, 2021

تجمّع سائقو السيارات العمومية والشاحنات والباصات والفانات والصهاريج عند مستديرة الدورة، تلبية لدعوة اتحادات ونقابات قطاع النقل البري الى الاضراب والاعتصام، استعدادا للانطلاق عند الساعة التاسعة بمسيرة سيارة باتجاه رياض الصلح للانضمام إلى التجمع المركزي.

وفي السياق, قال رئيس ​اتحادات ونقابات قطاع النقل البري: “تحركنا رمزي وليس هدفه قطع الطرقات انما رسالتنا ان تنفذ ما التزمت به عشية الاضراب الماضي الذي تم تعليقه بسبب وعدهم وهو تنظيم القطاع من خطة نقل وتكامل بين القطاعين العام والخاص”.

وفي حديث لـ “صوت لبنان 100.5”, أضاف: “سنعلن عن خطواتنا من ساحة رياض الصلح ونحن اردنا التحرك خجولاً رسالة لعله وعسى ان يسمع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ان هذا القطاع ان بدأ سيرتفع تصاعدياً”.

وتابع, “فليخرج رئيس الحكومة ويقول انا لم اعد ملتزماً بما وعدت وحينها لكل حادث حديث”.

بدوره, مُمثل مُوزعي المحروقات فادي ابو شقرا, قال: “اتحادات النقل اخذت هذا القرار منذ شهر وطلبنا من ميقاتي ان يحل موضوع اتحادات النقل وهو وعدنا ولكن تم تعطيل مجلس الوزراء واليوم اضرابنا سلمي ومطلبنا مطلب لبناني وهو الغاء المعاينة الميكانيكية”.

وفي حديث لـ “صوت لبنان”, أضاف: “هل من المعقول ان الدولة لا تعرف من يتلاعب بسعر الدولار؟ عليهم ان يضعوا هؤلاء في السجن كفى ذلاً للمواطن اللبناني”.