Connect with us

وفيات

ضحية الطفولة لين طالب: جريمة واعتداء وحشي من المجرم؟

Published

on

ليست المرة الأولى التي نسمع فيها عن خبر وفاة طفل في السادسة من العمر، فالأعمار بيد الله وكلنا معرضون للموت، صغار وكبار، لكن الطريقة الوحشية التي تعرضت لها الطفلة لين طالب والتي أدت الى وفاتها هي الأغرب والأسوأ على مسامعنا.

تحقيق في الحادثة من قل وزارة الصحة

أصدرت وزارة الصحة في لبنان بياناً أكدت فيه فتح تحقيق في ظروف وفاة الطفلة “لين طالب” التي نقلت مرتين متتاليتين في اليوم نفسه إلى مستشفى المنية الحكومي.

وأضافت الوزارة أن مديرية العناية الطبية في الوزارة وبتوجيه من الوزير فراس الأبيض، باشرت التحقيق اللازم في ظروف الوفاة مع المعنيين لكشف أسبابها، مؤكدة أنها ستحيل كل ما لديها من معطيات لدى القضاء المختص لإجراء اللازم.

وأشارت إلى أن النيابة العامة في شمال لبنان أوفدت طبيبيُن شرعيّين لإجراء الكشف الطبي، ووضع تقرير يوضح تفاصيل الحالة الصحية للطفلة التي أدت إلى وفاتها.

جريمة وحشية ومدانة

بعد أن كان هم الأهل هو حماية أبنائهم من الوقوع عن المرتفعات أو ارتفاع الحرارة بسبب البرد، أصبح في الآونة الأخيرة خوفهم على أطفالهم من الناس، ومن القريب قبل الغريب، بعد أن تواردت أخبار عن الحادثة التي تعرضت لها الطفلة لين في عكار اثر تعرضها لاعتداء جنسي مما أدى الى وفاتها.

من المجرم؟

انهال الرأي العام والمجتمع اللبناني بالتعليق والتفاعل مع قضية وفاة الطفلة، حيث أنها تشكل خطر وتثير الشكوك حول هوية المعتدي، من جهة أولى ظهر أهل الضحية من جانب الأب على العديد من محطات وسائل الاعلام من أجل كشف حقائق ومعلومات عن كيفية مقتل الطفلة والقاء اللوم على الأم واتهموها بالإهمال نتيجة رفضها ادخال ابنتها الى المستشفى، صرح أحد أقارب الأم ل نورث لايف أن الأم بعد أن لاحظت حركات غير طبيعية على ابنتها وبكائها وصراخها بشكل هستيري قررت أن تأخذها الى مستشفى المنية الحكومي، وتم الكشف على الطفلة من قبل الطبيب عبد الرحمن الدهيبي، الذي بدوره وصف لها العديد من الأدوية اضافة الى اعطائها اذن دخول الى المستشفى في حال لم تساهم الأدوية في تحسين وضعها الصحي، وهكذا قررت الأم أن تتبع ارشادات الطبيب.

لكن في اليوم نفسه مساءا ساءت حالة الطفلة الجسدية والنفسية فقررت الأم أن تدخلها الى المستشفى مجددا لكنها ما لبثت أن فارقت الحياة وهي في طريقها الى المستشفى.

هناك الكثير في بيوتنا مثل “لين طالب” أحياء بالجسد وأموات بالروح

ليس من حقنا أن نتهم أو نشن هجوم على أي طرف حتى اصدار نتائج التحقيقات النهائية، لكن جريمة مثل هذه يجب أن تكون بمثابة توعية قاسية للأهل من أجل عدم السماح لأي شخص كان أن يتقرب بشكل مبالغ فيه من أطفالهم أو الانفراد معهم بأي مكان غريب أو قريب، وأن المعتدي يجب أن يعاقب ويحاسب بأقسى العقوبات حتى أن الاعدام قد يكون رحمة له جراء اجرامه بحق الطفلة. قد تكون هناك الكثير من “لين طالب” في بيوتكم لكنهن لا يتجرأن على القول فانتبهوا الى أولادكم أيها الأهل!

سوزان سلمى كاتبة مقالات سياسية وفنية ومنوعات في موقع thenorthlifemagazine درست الاعلام وتخصصت به جامعياً حاصلة على شهادة جامعية باختصاص الاعلام من جامعة العزم

وفيات

وفاة طفلين بحادث سير مروع في بلدة عماطور

Published

on

توفي الطفلين “عمر و آية نضال عبد الصمد من بلدة عماطور اثر حادث سير مروع ، وذلك اثناء تواجدهما داخل سيارة والدتهما حين فقدت السيطرة اثناء القيادة مما ادى الى اصطدام السيارة بعامود إنارة من ثم بصخرة كبيرة مما ادى الى وفاة الطفلين على الفور ،

فيما اصيب الوالدة بجروح خطيرة ادى الى نقلها احدى مستشفيات المنطقة للعلاج.

Continue Reading

وفيات

٤ قتلى و ٨ جرحى بحادث سير مروع على أوتوستراد القلمون

Published

on

سجل حادث سير مروع نتج عنه ٤ قـتلى و ٨ جرحى اصابتين منهم حرجه للغاية نتيجة انقلاب سيارتين على أوتوستراد القلمون باتجاه طرابلس.

وعرف ان القتلى و الجرحى وهم من عائلة واحدة من ال عبيد سوريين الجنسية.

وقد جرى نقل القتلى والجرحى بواسطة سيارات الاسعاف التابعة لجهاز الطوارئ والاغاثة والصليب الاحمر الى مستشفيات النيني وهيكل والمظلوم في طرابلس.

Continue Reading

وفيات

في الغازية… العثور على جثة مرمية في ساقية

Published

on

عُثر صباح اليوم على جثة رجل خمسيني قرب المجبل على طريق الغازية مرمية في ساقية ومُصابة بضربة قوية من جهة اليمين.

حضرت الى المكان فرق الإسعاف والقوى الأمنية، بانتظار حضور الأدلة الجنائية.

Continue Reading

أخبار عاجلة

أخبار عاجلة8 months ago

الأمن الغذائي بين سلام والمدير التنفيذي للبنك الدولي في واشنطن

واصل وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال، أمين سلام، زيارته واشنطن، حيث زار مقرّ البنك الدولي، وبحث مع المدير...

أخبار عاجلة8 months ago

الجيش ينتشر في طرابلس.. ماذا يجري؟

وقع اشكال فوري في منطقة القبة – شارع الراهبات بين كل من المدعو “ا.م” و “ع.ب” تطور الى اطلاق نار...

أخبار عاجلة8 months ago

 مخابرات الجيش توقف بيك اب على متنه عائلات سورية في طرابلس!

أوقفت دورية تابعة “لمديرية المخابرات في الجيش اللبناني” بيك اب على متنه عائلات من التابعية السورية عند اوتوستراد البالما مقابل...

أخبار عاجلة8 months ago

الهيئة الإتهامية في بيروت قرّرت رفع يدها عن متابعة النظر بشأن توقيف سلامة

قرّرت الهيئة الإتهامية في بيروت برئاسة القاضي ماهر شعيتو رفع يدها عن متابعة النظر في شأن توقيف حاكم مصرف لبنان...

أخبار عاجلة9 months ago

حادث سير مروع على اوتوستراد البالما

سجل حادث سير مروع على أوتوستراد البالما حيث اجتاحت شاحنة بسيارة ومعلومات عن سقوط اصابات بحالة حرجه والعمل جاري من...

أخبار عاجلة9 months ago

اكثر من 20 مليار دولار… والنتيجة صفر!

صدر تقرير ألفاريز آند مارسال الذي يتضمن تدقيقا جنائيا عن مصرف لبنان، التقرير الذي يتألف من 332 صفحة، اختصر الحديث...

أخبار عاجلة9 months ago

الجيش يداهم مطلوب في الكورة .. وهذا ما تمت مصادرته!

داهمت دورية من مخابرات الجيش وقوة من الجيش منزل المدعو “غ.م” في منطقة ضهر العين – الكورة مشروع جعارة دون...

أخبار عاجلة9 months ago

سفر مسؤول بارز… رغم التّوتّر والاحتقان!

جاء في “اللواء”: فوجئت أوساط ديبلوماسية غربية بسفر مسؤول بارز إلى الخارج إثر وقوع حادثة الكحالة، وفي خضمّ أجواء التوتر...

أخبار عاجلة9 months ago

عالمان متوازيان في لبنان!

من البديهي أن يجمع الناس والمحللون الاقتصاديون والسياسيين على أن الازمة المالية الخانقة التي يشهدها لبنان تساهم الان في تهديد...

أخبار عاجلة9 months ago

دعوة إلى مصرف لبنان بعد اشتباكات عين الحلوة!

قال أمين عام الهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير في جولة تفقدية مع وزير الصحة على مستشفى صيدا الحكومي: “المطلوب...