محليات

توقيف شخصين بجرم زراعة الماريجوانا في جرود البترون وضبط مواد مخدرة وذخائر حربية

By admin

October 15, 2022

صدر عن شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي :

توافرت معلومات لدى شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي حول قيام أحد الأشخاص بزراعة نبتة الماريجوانا المخدّرة في محلة مسرح – جرود البترون.

وعلى إثر ذلك، باشرت القطعات المختصة في الشعبة إجراءاتها الميدانية والإستعلامية لكشف هوية المذكور وتوقيفه. وبنتيجة الإستقصاءات والتحريات المكثفة، تمكنت من تحديد هويته، ويدعى: ن.ح. (من مواليد العام ١٩٨٧، لبناني).

وبتاريخ 6-10-2022، وبعد رصد ومراقبة دقيقة، تمكنت الشعبة من تحديد منزل عائد للمذكور في المحلة المذكورة يستخدمه في خلال زراعة وحصاد الماريجوانا، حيث دهمته إحدى دورياتها وأوقفت في داخله المدعو: ض.ش. (من مواليد العام ۲۰۰۲، سوري).

وبتفتيش المنزل، عثر على أدوات تستخدم في زراعة وحصاد وتوضيب المخدرات وبقايا من شتول وزهور الماريجوانا وكيس نايلون بداخله بودرة بيضاء اللون مجهولة النوع وكمية من الذخائر الحربية.

وبالتحقيق معه، إعترف أنه يقوم بمساعدة (ن. ح.) بعملية حصاد الماريجوانا، بناءً على طلب الأخير. كما أوقفت دوريات الشعبة المدعو أ.أ. (من مواليد عام ١٩٩١، لبناني)، وذلك لمعرفته بعملية زراعة الماريجوانا وحصادها.

وقد أجرى المقتضى القانوني بحق الموقوفين وأودعا مع المضبوطات المرجع المعني بناء على إشارة القضاء المختص، وتم تعميم بلاغ بحث وتحر بحق المدعو (ن.ح.) المتواري عن الأنظار، والعمل جار لتوقيفه.

lbc