عربي - دولي

بعد السعودية … الكويت تحذر رعاياها في لبنان

By Suzan Salma

August 05, 2023

أهابت سفارة دولة الكويت لدى لبنان بمواطنيها المتواجدين في الجمهورية اللبنانية إلتزام الحيطة والحذر والإبتعاد عن مواقع الإضطرابات الأمنية في بعض المناطق والتقيد بالتعليمات الصادرة عن السلطات المحلية المختصة، بحسب “الجريدة”.

هذا والسفارة على أتم استعداد لتواصل المواطنين الكرام بخصوص أية استفسارات على رقم طوارئ السفارة المنوّه عنه أدناه: 0096171171441

كما طالبت السفارة السعودية لدى لبنان، المواطنين السعوديين بمغادرة الأراضي اللبنانية، محذرة إياهم من الاقتراب من المناطق التي تشهد نزاعات مسلحة.

وقالت السفارة في بيان عبر منصة “إكس”، تويتر سابقاً: “تود سفارة المملكة العربية السعودية لدى الجمهورية اللبنانية تحذير المواطنين الكرام من التواجد والاقتراب من المناطق التي تشهد نزاعات مسلحة”.

وأضافت “كما تطالب المواطنين بسرعة مغادرة الأراضي اللبنانية، وأهمية التقيد بقرار منع سفر السعوديين إلى لبنان، مع تمنياتها بالأمن والسلامة للجميع”.

وأرفقت السفارة في تغريدتها أرقاما للتواصل “في الحالات الطارئة”.

ولم تحدد السفارة المناطق التي يجب الامتناع عن الاقتراب منها، إلا أن المملكة قامت، في أول آب، بتحديث توجيهات السفر إلى لبنان ونصحت بتجنب “كافة أنواع السفر غير الضروري” إلى مناطق في جنوبي لبنان قرب مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين.