People push trollies, as they head to board a plane at Beirut International airport, Lebanon July 17, 2020. Picture taken July 17, 2020. REUTERS/Aziz Taher

عربي - دولي

المملكة العربيةالسعودية تمدد قيود السفر الى 13 دولة!

By Suzan Salma

May 18, 2021

لا شك أن المملكة العربية السعودية كانت الأشد حرصاً على سلامة مواطنيها خلال انتشار جائحة كورونا وتصاعد حالات كورونا في المملكة، فهي كانت قد علقت جميع الرحلات ومنعت مواطنيها من السفر خارج البلاد لمنع تفاقم الحالات وللسيطرة على هذا الفيروس ضمن أراضيها. وبعدما أن تصدر خبر رفع تعليق السفر وفتخ كل المنافذ الأخبار في شهر أبريل الفائت، أصدرت السلطات السعودية قرارا جديدا يقضي بتمديد قيود السفر لدول معينة.

كانت السعودية قد رفعت تعليق سفر المواطنين وفتحت كل المنافذ بقرار من السلطات السعودية بعد دراسة موضوع فيروس كورونا، ولكن هناك بعض التعديلات التي تم وضعها على هذا القرار , فبحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية، يُمنع على المواطنين السعوديين السفر الى جهات ودول معينة بطريقة مباشرة أو غير مباشرة من دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعينة.

فقد أعلنت وزارة الداخلية استمرار منع سفر مواطنيها الى الدول التالية: إيران، لبنان، تركيا، اليمن، الصومال، فنزويلا، روسيا، أفغانستان، سوريا، ليبيا، الكونغو الديمقراطية، الهند، وأرمينيا وهذا بسبب إستمرار تفشي الفيروس بهذه الدول وعدم السيطرة عليه تماماً.

و ذلك بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية السعودية مساء الأحد.