محليات

المساعدات الإجتماعية في طريقها الي المواطنين “100 ألف ليرة بدل نقل الموظفين”

By Suzan Salma

May 05, 2022

أكدت معلومات عن البحث في موضوع رفع بدل النقل اليومي الى أن يحتسب 100 ألف ليرة عن كل يوم حضور كحل وسطي بين الموظف وصاحب العمل.

أعلن رئيس الإتحاد العمالي العام “بشارة الأسمر” أن الأجواء إيجابية بين الإتحاد والهيئات الإقتصادية، وهناك مفاوضات مع رئيس الحكومة بالنسبة للقطاع العام ومع الهيئات الإقتصادية ممثلة بالوزير السابق محمد شقير، وثمة التجاوب من قبل الأطراف كافة وقال: “ستعقد اجتماعات بهذا الخصوص بعد عيد الفطر للبحث في التفاصيل والإمكانيات.

أما بالنسبة لتصحيح الرواتب أوضح الأسمر أن “هذا يتم بحثه في لجنة المؤشر، ولكن المشكلة أن هذا الأمر يصطدم بالتقلب المستمر لسعر الدولار، وبالتالي تقلب أسعار السلعة والمحروقات مشدداً على أهمية استقرار سعر الصرف ليبنى على شئ مقتضاه”.

وأشارت مصادر وزارة المالية أن “الدفعة الأولى للمساعدة الإجتماعية عن شهرين كانون الثاني وشباط 2022 والتي تبلغ قيمتها 3 ملايين ليرة لبنانية ستدفع بتاريخ 10 ايار للقطاع العام والعسكريين والمتقاعدين كما سيدفع بدل نقل الجديد للقطاع العام والعسكريين في الخدمة الفعلية مع مفعول رجعي ابتداً من شهر شباط 2022 على ان تدفع باقي المساعدة الإجتماعية كل 15 من كل شهر حتى أخر السنة”.