رياضة

اعلان بنزيما مهاجم فرنسا اعتزاله دوليا

By Odette Dib

December 19, 2022

أعلن  كريم بنزيما مهاجم فرنسا الفائز بالكرة الذهبية اليوم ، اعتزاله دوليا بعد يوم خسارة فرنسا نهائي كأس العالم لكرة القدم في كرة أمام الأرجنتين بركلات الترجيح.

وكتب نجم ريال مدريد و الفائز بالكرة الذهبية عبر حسابه بموقع تويتر: “بذلت جهداً وارتكبت أخطاء حتى وصلت لما أنا فيه اليوم، أنا فخور بذلك، كتبت قصتي وقصتنا مع المنتخب انتهت”.

وغاب بنزيما (35 عاما) عن منتخب بلاده في كأس العالم في نهائيات قطر بسبب الإصابة، وأثيرت تقارير حول خلافه مع المدرب ديدييه ديشان لعدم ضمه في النهائي رغم تعافيه.

واضطر لمغادرة معسكر فرنسا في قطر قبل يوم من انطلاق كأس العالم لتعرضه لإصابة عضلية خلال التدريبات، ولم يقرر ديشان استدعاء بديل له.

وقبل البطولة قدم بنزيما أداء رائعا مع ريال مدريد في الموسم الماضي، حيث سجل 44 هدفا في 46 مباراة بجميع المسابقات ليساعد الفريق على تحقيق ثنائية دوري الدرجة الأولى الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وكان بنزيما هداف منتخب فرنسا في كأس العالم 2014، لكنه لم يكن جزءا من تتويج الفريق باللقب في نسخة 2018، بعد أن عاد إلى المنتخب الفرنسي العام الماضي فقط عقب غياب دام ست سنوات لأسباب انضباطية وخلافات مع ديشان.

فيما كان ديشان رفض الحديث عن كريم بنزيمة بعد الفوز على المغرب في نصف نهائي كأس العالم؛ حيث تعمد المدرب الفرنسي تجاهل سؤال وُجه له حول بنزيمة قائلاً: “معذرة، السؤال التالي من فضلكم”.ومنذ عودته لصفوف المنتخب سجل بنزيمة 10 أهداف في 16 مباراة.

ورفض ديشان الإجابة على أسئلة الصحفيين بشأن إمكانية إعادة بنزيما للتشكيلة قبل مواجهة الأرجنتين في النهائي بعد تعافيه وخوضه مباراة ودية مع ريال مدريد، فيما أشارت صحيفة (ليكيب) الفرنسية إلى تجدد الخلافات بين الاثنين.