منوعات

ارتفاع ملحوظ بالحرارة لتتجاوز معدلاتها الموسمية وتستمر حتى صباح الأربعاء

By Suzan Salma

April 04, 2023

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان في نشرة الطقس المسائية ان يسيطر طقس ربيعي مستقر ودافئ على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط بسبب تأثير كتل هوائية حارة نسبياً مصدرها مصر والخليج العربي تؤدي الى ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة لتتجاوز معدلاتها الموسمية لشهر نيسان وتستمر حتى صباح الأربعاء حيث تنخفض بشكل سريع وملحوظ ويتقلب الطقس محلياً تحت تأثير منخفض جوي بارد متمركز وسط اوروبا.

الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء: قليل الغيوم الى غائم جزئياً بسحب مرتفعة مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها لشهر نيسان بحدود ال ٤ درجات مع نسبة رطوبة منخفضة وتنشط الرياح وتصل سرعتها لحدود ال٥٠ كلم/ساعة وتكون محملة باالغبار.

الأربعاء: قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية، ترتفع نسبة الرطوبة ويتكون الضباب على المرتفعات كما تنشط الرياح احياناً ، يتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق خاصة في المناطق الشمالية اعتباراً من المساء.

الخميس: غائم جزئياً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل بينما ترتفع بشكل بسيط في الداخل وعلى المرتفعات، يتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق خاصة في المناطق الجبلية والشمالية خلال الفترة الصباحية ويستمر تكون الضباب على المرتفعات.