منوعات

إشارات واضحة تفيد أن شخصك المفضّل ليس بخير.. تعرفوا إليها

By Suzan Salma

July 15, 2021

إليكم بعض العلامات التي تدل على أن الشخص الذي تمكث معه مضطرب نفسياً

1- “الغضب” 

علامة واضحة ليتبيّن لك أن من أمامك ليس بخير, لكن في معظم الأحيان لا يُنظر للأشخاص الغاضبين على أنهم ليسوا بخير انما يعتقدوه طباع حاد يتميز به بعض الأفراد.

2- “تجنب التحدث مع الناس عبر مواقع التواصل”

لأنني أشعر بالقلق من إزعاجهم. أعتذر عن الأشياء وينتهي بي الأمر بإرسال أموال للناس على أمل أن يتسامحوا معي. أنا لا أتحدث عما أشعر به لأنهم” ربما أراها على أنها أنانية. أحاول أن ألقي النكات ، لكنني لست بخير “.

يشعر الشخص المُتعب نفسياً بأنه ثقيل على المجتمع, فيبتعد عن التحدث إلى أصدقائه عبر منصات مواقع التواصل الإجتماعي, و يحاول قدر الأمكان أن يكون متسامح مع الجميع و يبادر بمساعدة الجميع, و يحاول إلقاء النكات بكثرة .. لكنه ليس بخير.

3- “فوضى في الغرفة المخصصة للمتعب”

عادةً ما تكون غرفة النوم الفوضوية علامة منبهة للاضطراب الداخلي وانعكاس مباشر لما يشعر به الشخص في الداخل. فهي دائمًا علامة تحذير إذا أن الشخص الذي لديه غرفة فوضوية مزمنة فهو ليس على ما يرام.

4- “قلة الإستحمام و عدم تنظيف الغرفة”

أهم علامات تشخيص إصابة أختي بالاكتئاب, والعلامة المعتادة على أن الوضع يزداد سوءًا هي عندما يتوقف الشخص عن تنظيف غرفته والاستحمام.

5-“عندما يبالغ الشخص بردة فعلة”

عندما يبالغ شخص ما في رد فعله تجاه شيء ما ، هناك أشياء أخرى يتفاعل معها أيضًا ولا تعرف عنها شيئًا,كأن يُثار إعجابه بشيئ عادي, أو أن ينزعج حقاً من مشكلات بسيطة و يبالغ بردة الفعل.

6- “الاستسلام بسهولة عند مواجهة العقبات”

عندما يستسلم شخص ما على الفور بعد الانتكاسة بدلاً من الاستمرار في البحث عن حل ، يمكن أن يكون ذلك علامة على أنه إما مستغرق في طاقته أو يستنفد طاقته للتغلب عليها ، أو أنه يترنح على حافة اليأس “.

7- “السلوك المتهور”

عندما يتّبع الشخص العديد من السلوكيات التي تعرضه للخطر, هذا دليل واضحبأنه ليس على ما يرام مثل عبور الشارع دون النظر ، والقيادة بسرعة أكبر من السرعة المحددة ، وما إلى ذلك. ”

8- “انخفاض في استهلاك الغذاء”

عندما يسقط الشخص في الحفرة, فإن رغبته في تناول الطعام تخف و ربما تنقطع نوعاً ما. فبدل أن يتناول 3 إلى 4 وجبات, يكتفب بواحدة أو اثنتين.